برنامج بناء القدرات وتنمية المهارات

يساعد برنامج بناء القدرات وتنمية المهارات في أن نعرف ونتعلم ونمارس ما تعلمناه، وذلك لإحداث تغيير على المستوى الشخصي والجماعي. بهدف بناء القدرات وتنمية المهارات من خلال سلسلة من ورش العمل التدريبية. ويوفر البرنامج المعارف والمعلومات حول القضايا البيئية والتغيرات المناخية، وتنمية المهارات من خلال التطبيقات العملية. بهدف إحداث تأثير إيجابي على البيئة. وعن طريق توفير المعرفة والمهارات والتطبيقات العملية لنصبح عوامل نشطة للتغيير في مجتمعاتنا. ومن خلال الشراكات مع المنظمات المحلية، يمكن توسيع نطاق البرنامج وتكراره في مجتمعات أخرى، وتعزيز ثقافة المسؤولية البيئية وتحقيق الاستدامة.

كما يساعد البرنامج الفئة المستهدفة على اكتشاف ذواتهم وأن يتعرفوا على قدراتهم ومهاراتهم الكامنة بداخلهم وأن يروا كل ما حولهم بشكل مختلف، ويحقق لهم متعة الممارسة ومتعة المعرفة والإحساس بالتغيير والمشاركة في إحداث تغيير والمساهمة في تحسين الوضع الحالي على المستوى الشخصي أو الجماعي وأن يصبح كل مشارك عنصر فاعل في المجتمع.

تعرف على برنامج بناء القدرات وتنمية المهارات

  • ورشة عمل حول دور المجتمع المدني والقطاع الخاص في تنفيذ المساهمات المحددة وطنياً في ضوء استراتيجية مصر للتغيرات المناخية 2050 بالتعاون مع السفارة الاسترالية
  • تحت رعاية وزارتي البيئة والخارجية ورئاسة أطراف تغير المناخ cop27 وبالشراكة مع جامعة كيرتين بأستراليا ودرهم بالمملكة المتحدة.
  • بناء قدرات موظفي شركة المياه بالمنيا من خلال مشروع “صحتهم مستقبلهم” على مفاهيم التغيرات المناخية وموضوعات المياه الخاصة بالتغيرات المناخية باستخدام الفنون والألعاب