كلايمثون مصر 2022

تنفذ فعاليات كلايمثون مصر في عدد 12 محافظة بجمهورية مصر العربية وهذا لأول مره، حيث أنه في نسخ كلايمثون السابقة كانت الفاعليات تقتصر على محافظة القاهرة الكبرى بينما في هذه النسخة الرابعة والتي تستضيفها مصر ستتم الفاعليات في عدد 12 محافظة.

كلايمثون مبادرة يتم تنفيذها في العديد من دول العالم تحت رعاية الاتحاد الأوروبي، ويتم من خلالها تنفيذ العديد من الأنشطة القائمة على توعية سكان المدن الحضرية بالتغيرات المناخية من خلال العديد من الفعاليات الشبابية خاصة والعائلية عامة والتي توفر مسارا للعمل والتفاعل، خاصة وأنها فرصة للمواطنين للمشاركة في ابتكار أفكار تعالج تحديات المناخ المحلية.

والهدف الرئيسي هو اشراك المواطنين وخاصة الشباب والمرأة والأطفال في إيجاد أفكار وحلول محلية لمواجهة تحديات التغيرات المناخية وزيادة الوعي، للعمل على الحد من تغير المناخ وتأثيراته على الوضع الراهن والمستقبلي في ظل تغير المناخ، وإعادة التفكير في المدن الحضرية والمناطق الريفية ومرافقها التي نعيش فيها والمستقبل الذي نريده كمواطنين.

يلقي كلايمثون الضوء على المبتكرين المحليين الذين يأخذون في الاعتبار آليات تمكين العمل المناخي من أجل الوصول لفهم ناضج للمشاكل التي تواجه محافظاتهم محليا ، وبالتالي التوصل إلى حلول فعالة ومبتكرة تركز على المبادئ الأساسية للبيئة و الاستدامة والمسؤولية الاجتماعية والتطبيق العملي

ويوفر كلايمثون الفرصة للتعاون بين المبتكرين والمبدعين من الفئات المستهدفة وصناع القرار. وأيضًا ربط المواهب والأفكار الواعدة بالعديد من المستثمرين وكذلك حاضنات الأعمال للحصول على فرصة أكبر للتنفيذ على ارض الواقع، وهو أمر بالغ الأهمية للوضع المناخي الحالي الذي نوجهه في جميع أنحاء العالم

مما لا شك فيه أن مبادرة كلايمثون ستحدث تأثيرًا كبيرًا على الصعيدين المحلي والعالمي، مما يعود بالفائدة على جهود العمل المناخي والمجتمع والبيئة.

أهداف المشروع

بالتوافق مع اهداف التنمية المستدامة
اضغط علي الشعار للتعرف علي الأهداف

دائماً تعمل مؤسسة مناخ أرضنا على مشاركة السيدات فنحن نهدف إلى تحسين مشاركة المرأة المصرية بشكل عام في كل المشروعات التي تنفذها المؤسسة لأننا نعتقد أن مشاركة السيدات هو أمر حيوي للغاية في تحقيق أهدافنا المرجوة، كما تعمل المؤسسة على تنمية مهارات الأطفال وإكسابهم المعلومات والمعارف اللازمة لزيادة وعيهم ومشاركتهم بفاعلية من خلال الأنشطة والفاعليات المختلفة، خاصة وأنهم شباب المستقبل ومن سيعانون حقيقة من تبعات تغير المناخ.

حيث تم اشتراط مشاركة سيدة واحدة على الأقل بكل فريق من الفرق المتقدمة للمشاركة في فعاليات كلايمثون مصر 2022 بالإضافة إلى اتاحة الفرصة لعدد من الفرق النسائية بالكامل

أرقام و إحصائيات

المستفيدين المباشرين
0
طفل/ة
0
امرأة
0
محافظات
0

فاعليات كلايمثون

كلايمثون الطفل بدمياط

تحت رعاية

الدكتورة منال عوض محافظ دمياط

كلايمثون الشرقية

تحت رعاية

الأستاذ الدكتور/ ممدوح غراب محافظ الشرقية

كلايمثون الإسكندرية

بالتعاون مع مكتبة الإسكندرية

تحت رعاية الدكتور/ أحمد زايد مدير المكتبة