وصل المغامر المصري علي عبده إلى مدينة «إكسبو دبي» مختتماً «الرحلة إلى قمة المناخ 28» التي بدأها في 1 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، باستخدام الدراجة الكهربائية من قلب مصر، ومرّ خلالها بالأردن والسعودية وقطر، قبل أن يصل إلى الإمارات في 23 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

وجاب علي عبده الإمارات انطلاقاً من أبوظبي وانتهاء بدبي، دعماً لاستضافة الدولة مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ «COP28»، وتضمنت الرحلة زيارة عدد من المدارس والجامعات والنوادي بكل الدول التي مر عبر أراضيها.

ويقول الناشط البيئي والحاصل على لقب سفير التنمية المستدامة: «فخور بالإنجاز الذي توصلت إليه، استغرقت «الرحلة إلى قمة المناخ 28» نحو 60 يوماً، وقطعت مسافة تجاوزت 4000 كم خلال 58 يوماً، عبرت خلالها 40 مدينة عربية، ولأول مرة تقطع مركبة كهربائية هذه المسافة في الوطن العربي».

وأضاف:«سوف أكمل المشاركة في مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، ببعض الأنشطة وحلقات النقاش، وأبرزها محاضرة بالتعاون مع جامعة الدول العربية عن أهمية «COP28» في رفع وعي الشباب بالتغيرات المناخية والتحديات البيئية».